Nada Ahmed Nada Ahmed, November 7, 2016

٣٥٠ لديها فريق مكون من ١١ فرد موجودين على الأرض خلال الكوب٢٢ في مراكش ، وتتركز غالبية  أنشطتنا المتنوعة على أفريقيا والعالم العربي. نتطلع للتواصل والتحرك معكم حول الكوب٢٢!

سيتم تحديث البيانات في هذا الملف باستمرار  في حالة طرأ أي تغيير على خطتنا ومعلوماتنا.

كونوا على اتصال:

هل أنتم مهتمون  بالحصول علي أخر أخبارنا خلال الكوب و/أو الانضمام لأي من أنشطتنا؟ إذا الإجابة نعم، قوموا بإضافة بياناتكم لهذا الملف هنا.

رسائلنا الرئيسية:

وقف أي مشاريع جديدة  لاستغلال الوقود الأحفوري + بامكاننا البقاء تحت ١.٥ درجة مئوية

المطلب: من أجل تحقيق أهداف إتفاقية باريس وإنقاذ كوكبنا من الدمار المناخي، يجب وقف أي مشاريع جديدة  لاستغلال الفحم والبترول والغاز مع تمويل التحول عادل تجاه مستقبل ١٠٠٪ طاقة متجددة للجميع.

إقرأوا المزيد على رابط العريضة هنا. سيتم تسليم خطاب موجه للسياسيون خلال الكوب بالتعاون مع شركاؤنا، لخلق لحظة ضغط توضح الفجوة بين أقوال وأفعال الدول.

سنضغط للبقاء على هدف ١.٥ درجة مئوية تحت الأنظار: لم يفت الوقت – ويمكننا الوصول للهدف وبدون هندسة جيولوجية. سنقوم بمراقبة موضوعات أخرى مثل الخسائر والأضرار، دعم صناعة الوقود الأحفوري أثناء تطور المفاوضات.

ar_cholla_power_plant-for-freeze-meme

تسليط الضوء على أفريقيا والعالم العربي

سنقوم بتنظيم مساحة فنية:

تعالوا وانضموا إلينا في المساحة الفنية ٧-١٣ نوفمبر.

خلال الأسبوع الأول للكوب، سنقوم بإدارة مساحة فنية داخل مهرجان المناخ: مساحة مفتوحة  – تعالو وانتجوا أعمال فنية ولنجعل فترة الكوب مفعمة بالحياة. سنقوم بالتحضير لمسيرة المجتمع المدني يوم ١٣ نوفمبر وهناك المزيد. نرجوكم أن تراعوا بأن المهرجان هدفه توليد صفر نفايات.

المساحة الفنية أيضا مكان مفيد للتواصل مع الأخرين والمعرفة عن أنشطة وخطط أخرى.

المكان: حديقة سيدي بو عامر، حي رياض لعروس، المدينة القديمة اضغطوا هنا للموقع على خرائط جوجل

الزمان: ١٠صباحا – ٦ مساءا، ٧-١٣ نوفمبر

المشروع الفني (شموس أفريقيا) ٧-١٨ نوفمبر:

مشروع (شموس أفريقيا) هو نصب فني عام يتضمن فنونًا آدائية لإعادة إحياء قصص حول الأمل في أفريقيا. يركز المشروع حول فكرة أن منطقة أفريقيا هي موطن لثورة في الطاقة المتجددة، إلى جانب محاربة التغير المناخي.

سيحتوي النصب الفني على أغراض وصور وقصص من أفريقيا ومن حول العالم. من فضلك احضر أغراضك وصورك وقصصك الخاصة بموطنك لتضيفها إلى هذا النصب الفني. على ما ستحضره أن يعكس كيف يؤثر التغير المناخي على المنطقة المحلية التي تعيش فيها، وأيضًا يجب أن تتضمن الحلول التي يقوم بها الناس والتي تحمل قصصًا ملهمة بالأمل. لمعرفة المزيد والمشاركة في المشروع، تواصل بالإيميل مع Papa@350.org

ورشة عمل (استراتيجية التكسير لاستخراج الوقود) لمنطقة شمال أفريقيا: يومي ١٠ و ١١نوفمبر:

نقوم باستضافة لقاء لمدة يومين حول قضية التكسير لاستخراج الوقود، وذلك بهدف تدعيم حركة مناهضة التكسير لاستخراج الوقود في منطقة شمال أفريقيا. يجمع هذا اللقاء المجموعات الحالية التي تحارب التكسير لاستخراج الوقود لمشاركة الاستراتيجيات والأفكار بهذا الصدد. قوموا بالتواصل مع Sarah@350.org  لمعرفة المزيد عن هذه الفعالية او املأ هذه الاستمارة.

fracking-workshop-flyer

عروض مسائية لأفلام  تدور حول مسألة التكسير لاستخراج الوقود: مساء يوم ١٦ نوفمبر (سوف يتم التأكيد على ميعاد العروض):

سنقوم بعرض أفلام حول التكسير لاستخراج الوقود في المساحة المستقلة للمجتمع المدني. انتظروا التفاصيل قريبًا.

معرض قصص التغير المناخي في أفريقيا: ١٧ نوفمبر المساحة المستقلة للمجتمع المدني (جامعة القاضي عياض): 

على مدار الشهرين الماضيين، سافرت الفرق المحلية لـ 350.org في جنوب أفريفيا وغانا وكينيا إلى المناطق والمجتمعات المتأثرة بالتغير المناخي أو التي تعمل على إيجاد حلول لتلك المشكلة.  سنقوم بإنشاء معرض للصور والقصص التي تم تجميعها من الفرق المحلية. انضموا إلينا!

dsc_0844

منصة قصصنا المناخية:

سيتم إطلاق المنصة الالكترونية للقصص المناخية من العالم العربي وافريقيا قريبًا. سنقوم بتجميع قصص إنسانية حول تأثير التغير المناخي والمشروعات الطاقة المتجددة الناجحة التي تقوم بها المجتمعات في المنطقة. ستكون هذه المنصة بمثابة بناء للمجتمعات عن طريق رواية القصص، إلى جانب توفير التدريبات والمواد التدريبية لتجميع وحكي القصص. هل تريد كتابة قصتك المناخية الأن؟

dsc_0727

صفحة كوب٢٢ / COP22:

لقد قمنا بإنشاء صفحة لكوب٢٢ COP22 بلغات مختلفة حيث يستطيع المستخدمون التسجيل في الصفحة واستقبال أهم المستجدات والأخبار الواردة من حركة المناخ في مراكش. سنقوم ببعث رسائل إلكترونية حول مفاوضات كوب COP وما الذي يحدث على الأرض الآن، إلى جانب أنشطتنا وأنشطة شراكئنا.

cop22meme

فعاليات وأنشطة عالمية:

حدث على هامش المؤتمر: تسليط الضوء على قضايا المدافعين عن البيئة

يستضيف فريق 350.org ومنظمة العفو الدولية ومنظمة تراك زيرو Track0 جلسة نقاشية في الثاني عشر من نوفمبر من الساعة السادسة وحتى السابعة والنصف مساءًا وذلك في مقر جناح السكان الأصليين.

وطبقًا لتقرير جلوبال ويتنس Global Witness، فإن أكثر من ثلاثة مدافعين عن البيئة قٌتلوا كل أسبوع خلال عام ٢٠١٥، بينما يتعرض مئات الآخرين منهم إلى الترهيب والاعتقال والتهديد بالقتل. يقاتل هؤلاء المدافعين عن البيئة لإبقاء الوقود الأحفوري في مكانه في باطن الأرض – وهي السبيل الوحيدة لتخفيض درجة حرارة الاحتباس الحراري إلى ١٫٥ درجة من مستويات ما قبل الثورة الصناعية – كما  يريد المدافعون الاعتراف القانوني بوجودهم وعملهم وتقديم الدولة الحماية والأمن لهم. كما أن هناك حاجة إلى ضمانات واضحة تحمي المدافعين عن البيئة فيما يتعلق بآليات تمويل المناخ أثناء قيامهم بأداء مهامهم للدفاع عن الكوكب وعن حياة المهمشين والفقراء. لقد مضى عهد القيام بالأعمال بالطرق القديمة والمعهودة. إن كفاح هؤلاء الأفراد هو في الواقع كفاحنا الجماعي.

تتكون الجلسة النقاشية من مدافعين عن البيئة من البرازيل وأفريقيا والمغرب، وممثلين من جمهورية جزر مارشال.

defenders-flyer

حدث على هامش المؤتمر: ابقوه في باطن الأرض –  المجتمع المدني الدولي والحركة السياسية العالمية معًا لإنهاء استخراج الوقود الأحفوري:

14 نوفمبر: 11 صباحًا – 12:30 ظهرًا، المنطقة الخضراء

16 نوفمبر: 11 صباحًا – 1:00 ظهرًا المنطقة الزرقاء

يجب أن يتوقف الاعتماد على الوقود الأحفوري قريبًا وذلك من أجل تحقيق أهداف (اتفاقية باريس). تستعرض الجلسة النقاشية دراسات حالة من المجهودات المتنامية للمجتمع المدني الدولي وحركات الضغط السياسي والجهود التشريعية من أجل إنهاء استخراج الوقود الأحفوري، وبالتالي المساعدة في مجهودات التخفيف الدولية للوصول إلى مستقبل خالِ من من الكربون.

هذه الجلسة النقاشية بالتعاون بين مركز التنوع البيولوجي، مرصد الغذاء والماء، ومنصة (بوش PUSH) السويدية

جمعية الإرسالية الطبية الكاثوليكية (SCMM)

اوقفوا التوسع في استخدام الوقود الأحفوري

نناشد قادة العالم بإيقاف كافة أشكال التنمية الجديدة للوقود الأحفوري والانتقال انتقالًا كاملًا إلى الاستثمار في التكنولوجيا المتجددة بنسبة ١٠٠٪ من أجل التغلب على فقر الطاقة. إذا كنت تتفق معنا، وقع العريضة هنا